وسم ‘الحرية لناصر الدويلة’ يكتسح ترند الكويت

وسم ‘الحرية لناصر الدويلة’ يكتسح ترند الكويت

- ‎فيالأخبار
15
0

160137017677677600من الوسوم الكويتية التي وصلت نصاب الترند وسم (الحرية لناصر الدويلة) الذي قضت محكمة الاستئناف الكويتية، بحبسه 6 أشهر مع الشغل والنفاذ وغرامة 2000 دينار في قضية اطلقوا عليها اسم “الإساءة للإمارات”.

والدويلة هو ‏‏محام كويتي تخرج من الكليه العسكرية عام 1980 وحصل على ليسانس الحقوق والشريعة عام 82 وعمل كضابط دروع ومستشار لوزير الدفاع، وقد اصبح عضو مجلس امهة في 2008.

وكانت محكمة كويتية قد قضت عليه بحبسه 6 أشهر، مع الشغل والنفاذ وغرامة ألفي دينار، بتهمة “إساءته للإمارات”، بعد أن قضت محكمة أولية ببراءته، وتقدمت الخارجية الكويتية، بشكواها ضد الدويلة، عضو جماعة الإخوان المسلمين، مطالبة بإحالة المتهم إلى المحاكمة وتطبيق أقصى العقوبة عليه بسبب ما أسمته “تهديد بقطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والإمارات”.

وطلبت الخارجية الكويتية، بـ”معاقبته وفق المادة 4 من القانون 30 لعام 1970، بشأن جرائم أمن الدولة الخارجية، والتي تنص على، (يعاقب بالحبس الذي لا تقل عقوبته عن 3 سنوات كل من قام من دون إذن الحكومة بتجنيد الجند ضد دولة صديقة أو القيام بأعمال عدائية ضد دولة صديقة أو تؤدي إلى تعريض البلاد لخطر الحرب والقيام بأعمال عدائية تهدد العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والدول الصديقة”.

بدورها، وجهت النيابة العامة الكويتية للمتهم، تهمة تتعلق بجرائم أمن الدولة، وذلك على خلفية تغريداته التي تضمنت الإساءة إلى الإمارات”.

وقد انتشرت يوم امس الاثنين تغريدة على موقع التواصل “تويتر” باسم (ناصر الدويلة) تدعوا محبي الدويلة التفاعل معه ومع وسم (الحرية لناصر الدويلة) جاء فيها:

الاخوة متابعي العم #ناصر_الدويلة سنقوم اعتبارا من الساعة ٨ مساء اليوم بتوقيت مكه المكرمة بنشر وسم #الحرية_لناصر_الدويلة وهو الآن الاول في الكويت ونأمل ان يكون الاول على العالم العربي هذه الليله و الاول في العالم الاسلامي ليلة الغد ان شاء الله فشاركوا حتى نسمع صوتنا للاشقاء الكرام

Facebook Comments

You may also like

شرطة كربلاء: مندسون وسط التظاهرات اعتدوا على رجال الأمن

  أصدرت قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة في