دمشق تستضيف مؤتمرا حول الاخاء الاسلامي المسيحي في منتصف الشهر الجاري

دمشق تستضيف مؤتمرا حول الاخاء الاسلامي المسيحي في منتصف الشهر الجاري

- ‎فيمؤتمرات وندوات
487
التعليقات على دمشق تستضيف مؤتمرا حول الاخاء الاسلامي المسيحي في منتصف الشهر الجاري مغلقة

تستضيف العاصمة دمشق في ال 15 من الشهر الجاري مؤتمرا حول الاخاء الاسلامي المسيحي بمشاركة شخصيات عربية واسلامية من كتاب ومفكرين ورجال دين مسلمين ومسيحيين.
وذكرت مصادر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان المشاركين في المؤتمر سيناقشون قضايا التقريب بين الاديان وخصوصا بين الديانتين السماويتين المسيحية والاسلامية وضرورة اللين والتسامح وعدم فرض الرأي على الاخر وتقبله كما هو والتعايش السلمي والحوار مع هذا الاخر.

وقالت المصادر ان المشاركين سيبحثون في اهمية فهم مقاصد الرسالات السماوية التي جاء بها الانبياء والاهتمام بالشباب وحمايتهم من التعصب والعنف ليصبحوا بناة للسلام اضافة الى تجنب اثارة الفتن ومشاعر العداء والظلم عبر حوار علمي يحترم حرية الاخرين وصولا الى تحقيق ارضية مشتركة.
واضافت ان المؤتمر سيبرز اهمية دور المسؤولين الدينيين في تشجيع ثقافة السلام من خلال التربية والوعظ التي تؤثر في التنشئة الدينية والتربية والعلاقات بين الافراد وضرورة تنقية الوثائق التي قد تسيء الى المشاعر الدينية لدى المؤمنين الاخرين.
واشارت الى ان المؤتمر سيتطرق كذلك الى اهمية تبادل الافكار والاراء بين المشاركين في المؤتمر من اجل التعايش بسلام مشترك بين الشعوب وايجاد صيغ للتعاون والحوار الثقافي في جميع جوانب الحياة.

Facebook Comments

You may also like

نحو حياة إنسانية راشدة