مؤتمرات وندوات

ندوة للهيئة النسائية بالحديدة في ذكرى دخول الإمام الهادي إلى اليمن

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمدينة الحديدة السبت، ندوة ثقافية توعوية بذكرى قدوم الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن.

nadwa hadi

وقُدمت خلال الندوة محوران، ول المحور الأول التعريف بالإمام الهادي، وصفاته، وشخصيته والجوانب المشرقة من سيرته ومنزلته ومكانته لدى أهل اليمن

في حين تطرق المحور الثاني إلى حال اليمن قبل وبعد قدوم الإمام الهادي، وربط ذلك بالواقع، من خلال إقامة دولة تحتكم إلى شرع الله، وتوضيح مبادئ وتشريعات الإسلام في حياة الأمة.

وفي السياق نفسه احيت امانة العاصمة اليمنية ، ذكرى قدوم الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن.

وفي هذه الاحتفالية، أكد رئيس المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، أهمية إحياء الذكرى للتعريف بشخصية وسيرة الإمام الهادي وتضحياته في إصلاح واقع الشعب اليمني والأمة بصورة عامة.

وتطرق إلى مواقف ومبادئ وعدل الإمام الهادي عليه السلام، وأهمية الاستفادة منها في تصحيح مسار الأمة وإصلاح واقعها وإرساء قيم العدل والحق والمساواة.

واستعرض الرفيق، محطات من سيرة الإمام الهادي إلى الحق الحسين بن يحيى، وشخصيته وجهادة ومكانته ودوره في خدمة الدين ومناهضة الظلم.

 

111مليار دولار خسائر القطاع الزراعي اليمني جراء العدوان السعودي

كشفت وزارة الزراعة والري في حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء، أن إجمالي الخسائر الناجمة عن العدوان والحصار السعودي، الذي لحق بالقطاع الزراعي، بلغ 111مليار و279 مليون و٢٧١ ألف دولار.

وأشار وزير الزراعة والري اليمني، عبدالملك الثور، في مؤتمر صحفي نظمته الوزارة اليوم بصنعاء حول أضرار وخسائر القطاع الزراعي جراء العدوان، إلى أن الخسائر والأضرار المباشرة منذ بداية العدوان بلغت ٧مليارات و٤٧٧ مليون و٥٠٧ آلاف دولار.

وذكر وزير الزراعة، أن كلفة الأضرار والخسائر غير المباشرة في القطاع الزراعي تجاوزت ١٠٣ مليارات و٨٠١ مليون و٧٦٤ ألف دولار.

وأوضح أن الأضرار المباشرة تمثلت في مبان ومنشآت الجمعيات الزراعية والمنشآت المائية والأسواق الزراعية ومراكز الصادرات والمستودعات والمخازن.

ولفت إلى أن الأضرار المباشرة شملت استهداف أنابيب نقل المياه والمحميات والمشاتل الانتاجية والثروة الحيوانية ومناحل العسل وقطاع الدواجن.

وأشار إلى أن الأضرار غير المباشرة تمثلت في استهداف الإنتاج الزراعي النباتي والمشاتل الانتاجية والأسواق الزراعية ومراكز التصدير والمحلات التجارية والتبادل السلعي والناتج المحلي والموارد الطبيعية والإنتاجية.

 

 

النفط اليمنية: تحالف العدوان لم يسمح بدخول أي سفينة وقود من مخصصات الهدنة القائمة

أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام المتوكل أن تحالف العدوان لم يسمح بدخول أي سفينة وقود من مخصصات الهدنة القائمة إلى ميناء الحديدة.

وقال المتوكل لـ”المسيرة”، يوم الأحد: “ما وصل مسبقا من سفن الوقود إلى ميناء الحديدة هو من استحقاقات التمديد الأول للهدنة.

وأشار إلى أن الاخق التمويني اليوم يكشف زيف تصريحات المبعوث الأممي وما يزعمه من سلاسة تدفق الوقود إلى ميناء الحديدة.

وطالب المتوكل بفتح ميناء الحديدة بشكل كامل، مؤكدًا أن شركة النفط ستتحمل مسؤولية أي أزمة تموينية.

ولفت متحدث شركة النفط إلى أن الشركة تحتاج لدخول جميع السفن المحتجزة لرفع حالة الطوارئ التموينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى