الأخبار

صنعاء تحذر من استمرار توقيف السفن الحاملة للوقود إلى اليمن

حذر رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن ، يوم الاربعاء، من استمرار تحالف العدوان السعودي في توقيف السفن الحاملة للوقود إلى اليمن.

وناقش مهدي المشاط، يوم الأربعاء، مع المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الأضرعي، المواضيع المتصلة بالتزام تحالف العدوان بقيادة أميركا بمقتضيات الهدنة وإدخال سفن المشتقات النفطية.637945944609075176

وخلال اللقاء أدان المشاط ممارسات دول تحالف العدوان بقيادة أميركا باحتجاز سفن الوقود في ظل الهدنة المعلنة بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

وأكد أن احتجاز دول تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية يضع الهدنة في المحك، لافتاً إلى أن العدوان يحاول من خلال الحصار الظالم، على الشعب اليمني استغلال الجانب الإنساني لتحقيق مكاسب سياسية لم يستطيع تحقيقها في المعركة العسكرية.

وشدد المشاط على ضرورة التزام دول تحالف العدوان بما تضمنته الهدنة وتنفيذ بنودها كافة، بما يؤدي إلى المزيد من المعالجات الإنسانية والاقتصادية لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وبدأت هدنة لفترة شهرين في اليمن في 2 نيسان/أبريل 2022، وفي 2 حزيران/يونيو 2022 أعلن المبعوث الأممي في شؤون اليمن، هانس غروندبيرغ، أن الجانبين وافقا على تمديد الهدنة لشهرين آخرين (الى 2 آب/أغسطس 2022).

 

 

60 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية

 

أعلنت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق في الحديدة اليمنية، رصد 60 خرقا لقوى العدوان بالمحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في الغرفة أن من بين الخروق استحداث تحصينات قتالية في حيس، وغارة للطيران التجسسي على حيس.

وأشار المصدر إلى أن الخروق شملت تحليق 4 طائرات تجسسية في أجواء حيس، و11 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي، و42 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى