حماس تجدّد رفضها الحلول الساعية إلى إسقاط عودة اللاجئين الفلسطينيين

حماس تجدّد رفضها الحلول الساعية إلى إسقاط عودة اللاجئين الفلسطينيين

- ‎فيالأخبار
14
0

 

طهران / 20 حزيران / يونيو / ارنا – جددت حركة المقاومة الاسلامية في فلسطين (حماس)، رفضها جميع الحلول الساعية إلى إسقاط حقّ عودة اللاجئين الفلسطينيين وإنهاء حقوقهم.htYg2

وفي بيان صحفي لها بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، اعلنت حماس : اننا نستحضر معاناة أكثر من سبعة ملايين لاجئ فلسطيني في الداخل والشتات، والمستمرة بفعل الاحتلال، ونبعث بتحيّة الفخر والاعتزاز إلى كلّ اللاّجئين من أبناء شعبنا ونثمّن دورهم الفاعل في مشروعنا الوطني وتضحيَّاتهم في الحفاظ على الهُوية والثوابت.

واضاف البيان، أن “الاحتلال الصهيوني لأرضنا وارتكابه جرائم التهجير والتمييز والفصل العنصري ضد شعبنا، هو السبب في استمرار مأساة ومعاناة ملايين اللاجئين الفلسطينيين، في الداخل والشتات، ولا حلّ إلاّ بزواله عن أرضنا ومقدسا”.

ورأت حماس في بيانها، أن “حقّ عودة اللاجئين حقّ فردي وجماعي أقرّته القوانين والمواثيق الدولية والقرارات الأممية، لا يملك أحدٌ التراجع عنه، أو التفريط فيه، أو المساومة عليه، أو الزل عنه”؛ بحسب موقع العهد الاخباري.

وأضافت الحركة الفلسطينية : نحن نجدّد رفضنا لكلّ الحلول الساعية إلى إسقاط قضية اللاجئين وإنهاء حقّ العودة؛ ونؤكد من جديد على حقّ اللاجئين الفلسطينيين في المشاركة السياسية والتمثيل داخل مؤسسا الوطنية، وضرورة تفعيل دورهم في مشروعنا النضالي حتى التحرير والعودة.

ورفضت حماس عبر بيانها، نقل خدمات أو تفويض صلاحيات الأونروا إلى أيّ جهة أخرى؛ مشددة على ضرورة أن تتحمّل الأونروا مسؤوليتها في توفير الخدمات والرَّعاية الصحية والتعليم وغيرها حتى عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجّروا منها قسراً.

كما أكدت رفضها توطين اللاجئين الفلسطينيين؛ داعية الدول المضيفة وكلّ المؤسسات الحقوقية والإنسانية، للوقوف مع هؤلاء، وتوفير كامل الحقوق الإنسانية والاجتماعية، ومتطلبات الحياة الكريمة لهم، ودعم صمودهم حتى التحرير والعودة.

Facebook Comments

You may also like

خروقات سعودية في اليمن تستمر

  في خرق جديد للهدنة في اليمن بعد