الأخبار

أمين عام “التعاون الإسلامي” يدعو الجامعات في الدول الأعضاء إلى تزويد طلبتها بأحدث التكنولوجيات

 

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي السيد حسين إبراهيم طه، الجامعات في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى ملاءمة مناهجها الدراسية وتزويد طلبتها بأحدث التكنولوجيات وذلك تماشيا مع التطور التكنولوجي في العالم.2996606-1114609473

وجاءت هذه الدعوة في معرض كلمة الأمين العام التي ألقاها نيابة عنه سعادة السفير عسكر موسينوف، الأمين العام المساعد للعلوم والتكنولوجيا، في حفل التخرج الثلاثين للجامعة الإسلامية في أوغندا الذي أقيم في مدينة مبالي يوم 10 يونيو 2022. كما هنأ الأمين العام الطلبة الخرجين ونصحهم بمواصلة سعيهم للارتقاء بمعارفهم ومهاراتهم ومواكبة التقدم التكنولوجي السريع من أجل ضمان التقدم المستمر في حياتهم.

وقد اجتذب هذا الحفل البهيج آلاف الضيوف من منطقة شرق أفريقيا ومن خارجها وألقى خلاله كذلك العديد من المسؤولين كلمات أشادوا فيها بمنظمة التعاون الإسلامي لالتزامها بتعزيز التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا فيما بين الدول الأعضاء في المنظمة، وعلى دعمها الدؤوب للجامعة الإسلامية في أوغندا التي حققت، تحت رعاية منظمة التعاون الإسلامي، إنجازات كبرى شملت تعزيز البرامج الأكاديمية وتطوير البنى الأساسية العصرية.

وعقد مجلس إدارة الجامعة، قبيل انطلاق حفل التخرج، اجتماعه العادي الخامس والثلاثين في مدينة مبالي اعتمد خلاله العديد من القرارات تقضي بتحسين مستوى الأداء الإداري والأكاديمي للجامعة.

وتضم الجامعة الإسلامية في أوغندا حالياً، التي بدأت نشاطها بما لا يتعدى 88 طالباً عام 1988، أكثر من 10000 طالب موزعين على تسع كليات والتي لم تكن تتعدى كليتين اثنتين عند إنشائها، ثم سرعان ما اتسع نطاقها ليشمل أجزاء أخرى من البلاد من خلال إنشاء ثلاث حرم جامعية أخرى أضيفت إلى الحرم الجامعي الرئيسي في مبالي. وقد ضم حفل التخرج لهذه السنة ما مجموعه 2278 خريجا حصلوا على الشهادات الجامعية أو شهادة الدكتوراه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى