الكيان الصهيوني يقر حظر رفع العلم الفلسطيني

الكيان الصهيوني يقر حظر رفع العلم الفلسطيني

- ‎فيالأخبار
29
0

 

أقر الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولية قانون حظر رفع علم فلسطين في الجامعات التابعة للاحتلالnews1_palestine_flag الإسرائيلي، بتأييد من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وتمت الموافقة ليلة أمس الأربعاء، على مشروع القانون الإسرائيلي الذي يحظر رفع الأعلام الفلسطينية في المؤسسات التي يمولها الاحتلال، بما في ذلك الجامعات، وذلك في قراءة أولية في الكنيست بكامل هيئتها.

وأوضح موقع “i24” الإسرائيلي، أن 63 نائبا في الكنيست أعلنوا تأييديهم للقانون، فيما عارضه 16 آخرون، لكن “اللافت أن رئيس الوزراء بينيت أيد الاقتراح، كما فعل أعضاء آخرون في الائتلاف”.

كما تغيب ممثلو حزب “يش عتيد” برئاسة وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد عن التصويت، باستثناء رئيس الكنيست ميكي ليفي.

وخلال جلسة النقاش، وقعت مشادات كلامية بين أعضاء الكنيست في الجلسة المكتملة، التي أعقبت ساعات من الصراخ في النقاش.

وقال المبادر إلى طرح قانون “حظر العلم الفلسطيني”، عضو الكنيست إيلي كوهين من الليكود، لأعضاء الكنيست العرب الذين انسحبوا من الجلسة: “اذهبوا إلى غزة أو الأردن”.

وينص مشروع القانون الإسرائيلي الجديد، على “حظر رفع أعلام الدول المعادية، أو أعلام السلطة الفلسطينية التي لم يتم تعريفها على أنها دولة، في المؤسسات التي تتلقى الميزانيات من الدولة، بما في ذلك هذه الجامعات”.

 

استشهاد شاب فلسطيني فجر اليوم برصاص الاحتلال الصهيوني

استشهد الشاب الفلسطيني من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم “ايمن محيسن” على ايدي قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم فجر اليوم الخميس.

وأفادت ارنا نقلا عن موقع فلسطين اليوم الاخباري، ان الأسير المحرر الشاب “أيمن محيسن” ارتقى شيهدا برصاص قوات الكيان الصهيوني خلال مواجهات في مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم.

وذكر شهود عيان، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم فجر الخميس؛ حيث اندلعت مواجهات عنيفة أصيب على اثرها الشاب أيمن محيسن بالرصاص في الصدر، قبل ان يعلن الاطباء خبر استشهاده، بينما أصيب مواطن فلسطيني آخر بالساق.

يأتي ذلك عقب حادث استشهاد شاب فلسطيني وأصابة 6 اخرين من سكان بلدة “يعبد” غربي مدينة جنين، برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي” خلال مواجهات اندلعت امس الاربعاء.

Facebook Comments

You may also like

كيف يمكن تحقيق التكامل بين التربية والهوية؟

ندوة مؤسسة الابرار الاسلامية الاسبوعية – لندن التاريخ