بلينكن عن محادثات فيينا: لست متفائلا باحتمال التوصل لاتفاق مع إيران

بلينكن عن محادثات فيينا: لست متفائلا باحتمال التوصل لاتفاق مع إيران

- ‎فيالأخبار
153
0

 

624df6cf423604485f4128f5أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه ليس “مفرطا في التفاؤل” حيال إمكانية التوصل إلى اتفاق يفضي لإحياء الاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015.

وقال بلينكن في تصريح لشبكة NBC: “أود أن أقول ببساطة إنني لست مفرطا في التفاؤل بشأن احتمالات التوصل إلى اتفاق فعليا”.

ورفض الخوض في التفاصيل حول ما يعيق الصفقة، خاصة في ملف الحرس الثوري الايراني ، هل سيظل في قائمة المنظمات الارهابية ام لا ؟

واضاف بلينكن  “على الرغم من كل الجهود التي بذلناها في المفاوضات ، وعلى الرغم من ايماننا بأننا (مع الاتفاق) سنكون في وضع أمني أفضل ، لم نتوصل بعد إلى اتفاق”.

وقال “ما زلت أعتقد أنه سيكون من مصلح أن نكون قادرين على العودة إلى الاتفاق إذا اتخذت إيران إجراءات مماثلة” ، حسب تعبيره .

واعتبر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أنه “هناك ثغرات في العقوبات على روسيا، ونحاول سدها لكن ذلك قد يستغرق وقتا أكثر”، موضحاً أن “قيود التصدير التي فرضناها على روسيا ستحرمها من تكنولوجيا الصناعات الحيوية، وسيكون لها تأثير اكبر مع الوقت”.

وفي السياق نفسه أبدى مشرعون في الحزب الديمقراطي تحفظا على جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، كاشفين عن الانقسامات داخل الحزب.

وهؤلاء المشرعون هم جزء من الجناح الصغير المتشدد للحزب، والذي يمثل أقل من 10 في المائة من الكتلة الحزبية للكونغرس الديمقراطي.

Facebook Comments

You may also like

خروقات سعودية في اليمن تستمر

  في خرق جديد للهدنة في اليمن بعد