دار القرآن الكريم (للعتبة الحسینیة) تقيم محفل الشهداء الأبرار في بغداد

دار القرآن الكريم (للعتبة الحسینیة) تقيم محفل الشهداء الأبرار في بغداد

- ‎فيمؤتمرات وندوات
28
0

أقامت وحدة المحافل القرآنية التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة محفل الشهداء الأبرار القرآني بالتعاون مع مزار السيد إدريس الحسني في منطقة الكرادة الشرقيةdar quraan في العاصمة بغداد.

وقال مسؤول وحدة المحافل القرآنية رسول الوزني: “إيمانا منا بتخليد المواقف البطولية التي سطرها أبطال القوات الأمنية والحشد الشعبي أقامت وحدة المحافل القرآنية محفلا قرآنيا ترحما على أرواحهم الطاهرة”.

وأضاف الوزني “أقيم المحفل بالتعاون مع قسم القرآن الكريم في الأمانة العامة للمزارات الشريفة في العراق بحضور وفد قرآني من الجمهورية الاسلامية الايرانية وشخصيات قرآنية وإسلامية”.

وتابع الوزني “شارك في التلاوة قارئ المزار القارئ عادل اللامي والقارئ مهدي حمزة والقارئ علي محرابي من جمهورية إيران الإسلامية”.

مبينا “شهد المحفل حضورا مميزا من أبناء المحافظة وطلبة الفرع التابعة لدار القرآن الكريم كما تخلل المحفل كلمة لبيان أهمية الجهاد في سبيل الله وأيضا فقرة للأناشيد الإسلامية.”

وفي ختام الحفل تم توزيع شهدات الشكر للمشاركين وتقديم درع الشهداء للمزار الشريف وراية الإمام الحسين عليه السلام.

 

محفل سيّد الشهداء القرآني الثاني والعشرون يلاقي ترحيبًا واسعًا في محافظة كركوك

أقام دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة محفل سيد الشهداء القرآني الثاني والعشرين في محافظة كركوك يوم الثلاثاء.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني صفاء السيلاوي: “لاقى محفل سيد الشهداء القرآني الثاني والعشرون ترحيبًا واسعًا من قِبل أهالي المحافظة وسط حضور أكاديميّ وعلمائيّ واسع وافتُتح بتلاوة للقارئ السيد محمد الموسوي من قراء المحافظة”.

وأضاف السيلاوي”وجاء في كلمة لرئيس القسم الدكتور الشيخ خير الدين الهادي ألقاها في المحفل وذكر المشاريع والمنجزات التي حققتها دار القرآن الكريم منذ انطلاقها وحتى اللحظة”. وأكد على ضرورة الإفادة من تجربة الدار في هذه المحافظة الأبية.

وتابع السيلاوي “كما رحّب إمام الجماعة في حسينية أهل البيت عليهم السلام بوفد العتبة الحسينية المقدسة وأكّد على استعدادهم لبذل الجهود مع دار القرآن الكريم لتفعيل الحراك القرآني في المحافظة”.

مبينا “وتتابعت التلاوات من قرّاء العتبات المقدسة للقارئ السيد هاني الموسوي قارئ العتبة العلوية المقدسة وقارئ العتبة الحسينية المقدسة السيد عبدالله زهير وكان المحفل بعرافة الإعلامي أزهر رحيم”.

وختم المحفل بالأناشيد الإسلامية للرادود علي عبد الباسط وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار.

Facebook Comments

You may also like

نحو حياة إنسانية راشدة