ارتفع عدد الشهداء في قصف التحالف السعودي لحيٍّ سكني في صنعاء

ارتفع عدد الشهداء في قصف التحالف السعودي لحيٍّ سكني في صنعاء

- ‎فيالأخبار
27
0

 

 

عدد من الشهداء والجرحى في مجزرة ارتكبتها طائرات التحالف السعوديّ في حيّ الليبيّ السكنيّ في العاصمة اليمنيّة صنعاء وعدد من الضحايا ما زال تحت الأنقاض .news1_yemen distruction

ارتفع إلى 23 بين شهيد وجريح عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبتها طائرات التحالف  السعوديّ في حيّ الليبيّ السكنيّ في العاصمة اليمنيّة صنعاء.

وأشار مراسل الميادين إلى أن أسرة بكاملها استشهدت بعد اعتداء بغارة على منزل عميد ركن طيار متقاعد في الحيّ السكنيّ.

كما لفت إلى أن غارات التحالف السعودي منعت طواقم الاسعاف من الوصول إلى حي الليبي.

وكان التحالف السعوديّ قد أعلن بدء ضربات جوية متفرّقة على العاصمة اليمنية منفّذاً عدّة غارات طيلة الليل.

كذلك نقلت “سبأ” أنباء عن وقوع ضحايا إثر غارتين جويتين للتحالف السعودي جوار حديقة 21 سبتمبر ومستشفى آزال شمالي العاصمة اليمنية.

يأتي ذلك في إثر إعلان التحالف السعودي بدء ضربات جوية في صنعاء “استجابة للتهديد والضرورة العسكرية”، وفق تعبيره، مضيفاً أن “الموقف العملياتي يتطلب استمرار الضربات استجابة للتهديد”.

وفي الساحل الغربي، رصد مصدر عسكري يمني  114 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات الحديدة بينها 4 غارات لطائرات حربية على الجراحي ومقبنة والجبلية واستحداث  تحصينات في الجبلية، وتحليق  6 طائرات حربية في أجواء الجبلية والجراحي ومقبنة وحيس و 4 طائرات تجسسي في أجواء الجبلية، ومن بين الخروق  35 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 210 قذيفة و 60 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة، وغارة جوية على الجبلية بمديرية التحيتا جنوباً.

كما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 3 غارات جوية أبراج الاتصالات في جبل عشروش بالمنار وبيت الكوماني بمديرية عنس بمحافظة ذمار وسط اليمن، وغارة جوية على أبراج الاتصالات في جبا الضيق بجهران في المحافظة .

وكان  المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن تنفيذ عملية “إعصار اليمن” التي تم جرى من خلالها استهداف مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في منطقة المصفح، إضافة إلى عدد من المواقع والمنشآت الحساسة في الامارات.

كما حذر سريع الإمارات من أنها لن تكون آمنةً إذا استمرت في تصعيدها ضد اليمن.

وفي السياق، توعّدت أحزاب اللقاء المشترك اليمنية الإمارات، من أنّ “العملية لن تكون العملية الأخيرة في حال استمرار العدوان”. وقالت إنّ “العملية المسددة في عمق دويلة الإمارات تؤكد أن أي دولة تتحرك لاستهداف اليمن وانتهاك سيادته واستقلاله واحتلال جزره لن تكون بمنأى عن الاستهداف ولا آمنة”.

 

الصواريخ التي استخدمها “انصار الله” في عملية إعصار اليمن

أعلنت حركة “أنصار الله” اليمنية، الثلاثاء، عن أنواع الصواريخ التي استخدمتها في عملية “إعصار اليمن” التي استهدفت فيها “العمق الإماراتي”.news1_yemen_15_missile

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية  ، العميد “يحيى سريع”: “الصواريخ التي تم استخدامها في عملية إعصار اليمن هي صواريخ مجنحة نوع “قدس2” استهدفت مصفاة النفط في المصفح، ومطار أبوظبي بأربعة صواريخ، فيما صاروخ “ذوالفقار” الباليستي استهدف مطار أبوظبي.. أما الطيران المسير فقد استهدف عددا من الأهداف الحساسة والهامة إضافة إلى الأهداف السابقة بطائرات “صماد3″ المسيرة”.

وأعلن انصار الله  ،الإثنين، عن “تنفيذ عملية عسكرية نوعية تحمل اسم “إعصار اليمن”، ردا على التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي، مؤكدين أن العملية العسكرية كانت نوعية وناجحة، واستهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبوظبي وعددا من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة”.

وأعلنت شرطة أبوظبي مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة أبوظبي، حيث أشارت التحقيقات الأولية إلى “رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجار التعامل مع الحريق”.

 

Facebook Comments

You may also like

قائد الثورة الاسلامية يؤكد على دور علماء الدين المهم في مجال الجهاد والدعوة الى الخير

  اشار قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد