ناشطون يتهمون قيس سعيد بتحريف القرآن.. ماذا قال؟

ناشطون يتهمون قيس سعيد بتحريف القرآن.. ماذا قال؟

- ‎فيالأخبار
26
0

 

شن ناشطون تونسيون وعرب، هجوما حادا على الرئيس التونسي “قيس سعيد”، واتهموه بـ”تحريف القرآن”.qise

جاء ذلك، بعد كلمة لـ”سعيد” استخدم فيها عبارة “اقرأ باسم حزبك الذي خلق.. خلق الإنسان من ورق”.

وخلال لقائه مساء السبت، بـ”نور الدين الطبوبي” الأمين العام لاتحاد الشغل، تحدث “سعيد” عن علاقته القديمة بالاتحاد، مشيرا إلى مقال للصحفي الراحل “محمد قلبي”، في جريدة “الشعب” التي يصدرها الاتحاد، بعنوان “اقرأ باسم حزبك الذي خلق.. خلق الإنسان من ورق”.

واتهم عدد من الناشطين “سعيّد” بـ”تحريف القرآن”.

يارب صابرين على حكمك وابتلاءك برئيسين فاقدين للأهلية العقلية واحد بيقول (والله العظيم لو ينفع اتباع لاتباع) والثاني بيقول (اقرا باسم حزبك الذي خلق، خلق الانسان بالورق). يارب اذا كان بك غضبنا علينا فلا نبالي ولكن رحمتك وسعت كل شئ فارحمنا من هؤلاء المسوخ. #علم_نافع https://t.co/NFNYBn8KpG

— Dr.Khalil al-ِِAnani د. خليل العناني (@Khalilalanani) January 15, 2022

وقبل أشهر، أثار “سعيّد” جدلا مماثلا، حيث استشهد بقول معروف على أنه “آية قرآنية”، وهو ما أثار استياء واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال “سعيد”، في خطابه خلال أغسطس/آب: “ليتذكروا قوله سبحانه وتعالى (قل الحق ولو كان على نفسك)”، مضيفا إلى ذلك: “أين هم من الإسلام ومن مقاصد الإسلام؟”.

وكتب مغردون تعليقات ساخرة من “هفوة” الرئيس التونسي المعروف بتمكنه من القانون واللغة العربية.

وتعيش تونس أزمة سياسية حادة منذ قرار “سعيد” في 25 يوليو/تموز الماضي، إثر تجميد البرلمان وإقالة رئيس الحكومة “هشام المشيشي”، ضمن إجراءات استثنائية لمواجهة تدهور الاقتصاد والفشل في إدارة أزمة جائحة كورونا.

ورفضت غالبية الأحزاب، وبينها حركة “النهضة” الأكبر تمثيلا في البرلمان، تلك القرارات، واعتبرها البعض “انقلابا على الدستور”، فيما أيدها البعض الآخر ورأى فيها “تصحيحا للمسار”.

Facebook Comments

You may also like

كرملين قازان.. مركز تاريخي للحضارة والثقافة الإسلاميتين في روسيا

  كرملين قازان هي قلعة تاريخية في مدينة