الامين العام لمجمع التقريب یدعو الى توسيع مراكز التواصل على مستوى العالم الاسلامي

الامين العام لمجمع التقريب یدعو الى توسيع مراكز التواصل على مستوى العالم الاسلامي

- ‎فيالأخبار
42
0

 

دعا الشيخ الدكتور حميد شهرياري الى ضرورة توسيع وزيادة مراكز التواصل على مستوى العالم الاسلامي بين الفئات والطوائف المختلفة للمسلمين .shahrayary

وخلال لقاءه مع السيد “حيدر رضي” الامين العام لمجلس ائمة الجمعة والجماعة لمدينة كراجي الباكستانية في المركز الثقافي الايراني ، اكد الامين العام لمجمع التقريب على ضرورة تشخيص وتحديد ما يحتاجه العالم الاسلامي في مجال تعزيز التواصل والتعارف بين المسلمين .

في هذا اللقاء اشار الشيخ الدكتور شهرياري الى دور علماء الدين في نشرالاسلام لاصيل ومنهج اهل البيت (ع) ، لافتا الى ضرورة تأسيس مراكز للتنسيق بين نشاطات العلماء كمجلس ائمة الجمعة والجماعة لمدينة كراجي ، بهدف توحيد الجهود لنشرالتعاليم الاسلامية وتعزيز التواصل بين الفئات المختلفة في المجتمع الاسلامي .

السيد “حيدر رضي” وفي هذا اللقاء الاخوي اشار الى نشاطات وفعاليات العلماء المنسجمة في هذه المدينة وسائر الولايات الباكستانية ، مؤكدا ان مجلس ائمة الجمعة والجماعة عبارة عن مركز لتلاقي العلماء ورفع المستوى العلمي لهم والتباحث حول اخر التطورات السياسية للبلد .

الشيخ سليم ، احد الاعضاء الرئيسيين لهذا المجلس ، اشار الى وجود تعاون وتنسيق بين رجال الدين وائمة الجماعات والجمعة في كافة نشاطاتهم ، لافتا الى ان احد اهداف مجلس هو رفع المستوى العلمي لائمة الجمعة والمساجد .

واكد انه رغم وجود مخططات الاستكبار لاثارة الفتن الان ان هذه المؤسسة استطاعت ان تنشر تعاليم اهل البيت (ع) .

الكلمة الاخرى في هذا اللقاء كانت لميرزا يوسف زعيم “اتحاد العلماء” واحد مسؤولي مجلس ائمة الجمعة والجماعات والذي اشار فيه الى زيادة عدد صلوات الجمعة في مدينة كراجي من اربعة صلوات الى اربعين صلاة جمعة في هذه المدينة .

حجة الاسلام “سيد صادق تقوي” واحد مسؤولي هذا المجلس بدوره اشار الى اقامة عدد من الندوات والملتقيات ينظمه المجلس لمواجهة الفكر التكفيري وتوعية رجال الدين سياسياً .

Facebook Comments

You may also like

مسؤول بمنظمة الصحة: أوميكرون ربما تسبب في ارتفاع الإصابات بكوفيد في شرق المتوسط

  قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية يوم الخميس