إسلاميو المغرب يحذّرون من “الاختراق الصهيوني” لبلادهم

إسلاميو المغرب يحذّرون من “الاختراق الصهيوني” لبلادهم

- ‎فيالأخبار
52
0

 

1120213014141053حذّر حزب العدالة والتنمية في المغرب من خطر الاختراق الصهيوني على البلاد ، وأكد موقفه المبدئي الداعم للقضية العادلة للشعب الفلسطيني والرافض للاحتلال والمدين لمختلف الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة.

ودعا قادة العدالة والتنمية في بيان لهم عقب اجتماع دوري للأمانة العامة ترأسه أمين عام الحزب عبد الإله بنكيران، السلطات العمومية إلى عدم التضييق على مختلف التعبيرات الشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية والمناهضة للتطبيع والرافضة للاحتلال الصهيوني.

وأكد الحزب من جهة أخرى انخراطه ودعمه اللامشروط لجهود المغرب في الدفاع عن قضية وحدته الترابية، والمشاركة الفاعلة في مواجهة التحديات الخارجية الحاسمة التي يواجهها المغرب.

وكان المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية قد وجه نداء للمشاركة في الوقفة الشعبية التي نظمتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار “مع المقاومة.. ضد التطبيع مع الصهاينة”.

وذكرت شبيبة “العدالة والتنمية” في نداء موجه إلى أعضائها والمتعاطفين معها وكافة الشباب المغربي، أن هذه الدعوة تأتي تأكيدا على المواقف الثابتة والراسخة التي عبرت عنها عبر التاريخ دعما للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية، ودعما لصمود المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وكانت حركة التوحيد والإصلاح، قد وجهت نداء للمشاركة في الوقفة الشعبية، ودعت فيه الشعب المغربي وكافة مكوناته المدنية والحزبية والحقوقية والنقابية والنسائية والشبابية إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الشعبية التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، تأكيدا للمواقف التاريخية الراسخة للشعب المغربي الذي يعتبر “فلسطين قضية وطنية”.

وجاءت الدعوة للوقفة في أعقاب زيارة أجراها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى المغرب، الثلاثاء، استمرت يومين، هي الأولى من نوعها، إذ لم يسبق لأحد من أسلافه في هذا المنصب، أن زار الرباط.

وجرى خلال الزيارة الإعلان عن توقيع اتفاقيتين بين البلدين في مجالات عسكرية، وسط انتقادات للزيارة من جهات عدة بالبلاد، خاصة عبر المواقع الاجتماعية.

 

 

Facebook Comments

You may also like

مسؤول بمنظمة الصحة: أوميكرون ربما تسبب في ارتفاع الإصابات بكوفيد في شرق المتوسط

  قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية يوم الخميس